Détail du blog

المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان الدرجة: مباراة توظيف 03 متصرفين د2 و01 مساعد تقني من الدرجة الثانية. آخر أجل هو 10 ماي 2023

Apr 20th 2023

|

0 Comment

Public

المملكة المغربية

المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان





إعلان

عن فتح باب الترشيح لتوظيف ثلاثة متصرفين (03) من الدرجة الثانية ومساعد تقني (01) من الدرجة الثانية


تجري المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان يوم الأحد 25 يونيو 2023، مباراة توظيف ثلاثة متصرفين (03) من الدرجة الثانية ومساعد تقني (01) من الدرجة الثانية، وذلك حسب التخصصات التالية:


عدد المناصب

الشواهد والتخصصات

الإطار

2

- شهادة الماستر باللغة الفرنسية أو على إحدى الشهادات او الدبلومات المعادلة لها في حقوق الإنسان او العلاقات الدولية أو الدراسات الديبلوماسية أو العلوم السياسية.

متصرف من الدرجة الثانية

1

- شهادة الماستر أو إحدى الشهادات أو الدبلومات المعادلة لها في العلوم الاقتصادية والتدبيرية، تخصص المالية.

 1

شهادة التأهيل في جميع التخصصات.

مساعد تقني من الدرجة الثانية


تفتح المباراة للمترشحين من جنسية مغربية، الحاملين للشواهد والديبلومات المذكورة في الجدول أعلاه أو على إحدى الشهادات المعادلة، طبقا للمقتضيات الجاري بها العمل، والبالغين من العمر 18 سنة على الأقل و45 سنة على الأكثر عند فاتح يناير من السنة الجارية.


تخصص 25% من مجموع المناصب لمكفولي الأمة وقدماء العسكريين والمحاربين الحاملين لهذه الصفة. يجب أن ترسل ملفات ترشيحهم عن طريق مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الإجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين.


تشتمل المباراة على اختبارات كتابية وشفوية كالتالي:

* بالنسبة لدرجة مساعد التقني من الدرجة الثانية:

المعامل

المدة

الإختبارات

3

ثلاث (03) ساعات

- اختبار كتابي خاص: موضوع أو أسئلة ترتبط بالتخصص المطلوب أو بالمهام والمهارات المهنية المرتبطة بالوظائف المطلوب شغلها.

2

ما بين 15 و30 دقيقة

- اختبار شفوي أو تطبيقي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح قضايا ومواضيع مختلفة أو تخضعه لاختبار تطبيقي في التخصص المطلوب بهدف تقييم قدرة المترشح على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.


* بالنسبة للمتصرفين من الدرجة الثانية:

المعامل

المدة

الإختبارات

2

ثلاث (03) ساعات

- اختبار كتابي عام: يتعلق بموضوع أو أسئلة تتعلق بمختلف القضايا القانونية أو الإقتصادية أو التدبيرية أو الإجتماعية أو العلمية.

3

ثلاث (03) ساعات

- اختبار كتابي خاص: يتعلق باختصاصات المندوبية أو المهام والوظائف المطلوب شغلها.

2

ما بين 15 و30 دقيقة

- اختبار شفوي: تناقش فيه لجنة المباراة مع المترشح قضايا ومواضيع مختلفة بهدف تقييم قدرة المترشح على ممارسة المهام أو الوظائف المرتبطة بالدرجة المتبارى من أجلها.


مسطرة الترشيح:

- يجب أن يتم التسجيل وتحميل الوثائق المشار إليها أسفله وجوبا على المنصة الإلكترونية المعدة لهذا الغرض ببوابة التشغيل العمومي: https://depot.emploi-public.ma  ويعتبر تاريخ 10 ماي 2023 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال آخر أجل للترشيح.


- ويتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

1- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل الدبلوم في التخصص المطلوب أو إحدى الشهادات المعادلة له المحددة طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة؛

2- نسخة مشهود بمطابقتها لأصل بطاقة التعريف الوطنية؛

3- سيرة ذاتية (CV) تحمل صورة المترشح؛

4- بالنسبة للمترشحين الموظفين أو الأعوان العاملين بالإدارات العمومية، ترخيص نهائي مسلم وجوبا من المصالح المركزية المكلفة بالموارد البشرية.


ملاحظات:

- يتعين على المترشحين الحاملين لصفة مقاوم أو مكفول أمة أو محارب قديم أو عسكري قديم تقديم طلباتهم عن طريق الإدارات أو المؤسسات المكلفة بتسيير شؤونهم، وذلك بالإضافة إلى التسجيل على الموقع الإلكتروني أعلاه داخل الآجال المحددة.

- يتعين على المترشحين المقبولين لاجتياز الاختبار الشفوي تسليم الوثائق المكونة لملفات ترشيحهم  المحددة أعلاه، والتي تم تحميلها في المنصة المخصصة للترشيح، في صيغتها الورقية، وذلك يوم إجراء هذا الاختبار.


تنشر لوائح المترشحين المقبولين على البوابة الإلكترونية للتشغيل العمومي www.emploi-public.ma وتعتبر هذه اللوائح بمثابة استدعاء لاجتياز المباراة. ويمكن للمترشحين المسجلة طلباتهم إلكترونيا التظلم على عدم إدراج أسمائهم ضمن اللوائح المشار إليها أعلاه في أجل أقصاه 48 ساعة من تاريخ وتوقيت نشرها وذلك بتوجيه طلب في الموضوع عبر البريد الإلكتروني rh@dh.gov.ma حيث تصبح اللوائح نهائية بعد ذلك.





commentaires (0)
Poste un commentaire