Détail du blog

جماعة بني ونجل تافراوت - إقليم تاونات: مباراة توظيف 01 تقني من الدرجة الثالثة و02 تقنيان من الدرجة الرابعة. آخر أجل هو 25 أبريل 2023

Apr 13th 2023

|

0 Comment

Public

المملكة المغربية

وزارة الداخلية

جهة فاس مكناس

عمالة إقليم تاونات

قيادة واد القصبة

جماعة بني ونجل تفراوت



إعـــــــــــــــــــــلان 


تنظم جماعة بني ونجل تفراوت يوم الأحد 14 ماي 2023 ابتداء من الساعة العاشرة (10) صباحا بمدرسة سيدي عبد الرحمان الإبتدائية بمركز جماعة بني ونجل تفراوت وإن اقتضى الحال بمراكز أخرى تحدد لاحقا، مباراة التوظسف:

- تقني من الدرجة الثالثة سلم 9 (منصب واحد) في إحدى التخصصات: الهندسة المدنية - الأشغال العمومية - الأشغال الكبرى. التعمير - البناء.

- تقنيين من الدرجة الرابعة سلم 8 (منصبين) في إحدى التخصصات التالية: الإعلاميات: تطوير المعلوميات، الصيانة، الأنظمة المعلوماتية، الشبكات، التدبير المعلوماتي.


شروط الترشيح:

تفتح المباراة في وجه المترشحات والمترشحين المستوفين للشروط التالية:

- أن يكون المترشح(ة) من جنسية مغربية؛

- التمتع بالحقوق الوطنية والقدرة البدنية والعقلية لممارسة الوظيفة العمومية؛

- أن يبلغ من العمر 18 سنة على الأقل و40 سنة على الأكثر في فاتح يناير من السنة الجارية، ويمكن تمديد حد السن الأعلى لفترة تعادل فترة الخدمات الصحيحة أو الممكن تصحيحها لأجل التقاعد دون أن يتجاوز 45 سنة؛

- الحاصلين وجوبا على دبلوم: تقني متخصص أو تقني حسب التخصصات المطلوبة والمسلم من طرف إحدى مؤسسات التكوين المهني المحدثة طبقا للمرسوم 2.86.325 بتاريخ 08 جمادى الأولى 1407 (09 يناير 1987) بسن نظام عام لمؤسسات التكوين المهني أو إحدى الشهادات المعادلة لها المحددة قائمتها طبقا لمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، ولا يعتد بشهادة النجاج، ولن يقبل أي دبلوم أو شهادة غير المستوى أو التخصص المطلوب.

ويخصص نسبة 25% من المناصب لفائدة الأشخاص المتوفرين على صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم و7% لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة الحاملين لبطاقة شخص معاق؛


نوعية الاختبارات:

تشتمل المباراة على اختبار كتابي واحد واختبار شفوي واحد تطبيقا لمنشور رئيس الحكومة رقم: 2020/16 بتاريخ: 7 أكتوبر 2020 وتحدد مدة ومعامل كل منهما حسب الجدول التالي:

المعامل

المدة

الموضوع

نوع الاختبار

3

ثلاث (3) ساعات

موضوع عام أو موضوع يتعلق بالتخصص المطلوب يتضمن موضوعا أو عدة مواضيع اختيارية ويتمحور حول مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرة المترشح(ة) على ممارسة المهام المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنه

الاختبار الكتابي

3

بين 15 دقيقة

يتمحور حول مواضيع وقضايا مختلفة بهدف تقييم مدى قدرة المترشح(ة) في ممارسة المهام المرتبطة بالدرجة المتبارى بشأنها.

الاختبار الشفوي

تمنح في الاختبار الكتابي نقطة عددية ما بين: 0 و20 وتعتبر إقصائية كل نقطة تساوي أو تقل عن 05 من 20.

يتأهل لاجتياز الاختبار الشفوي المترشحون الحاصلون على معدل لا يقل عن 12 من 20 في الاختبار الكتابي، دون الحصول على نقطة إقصائية.

تحصر لجنة المباراة لائحة المترشحين الناجحين، في حدود عدد المناصب المتبارى بشأنها، ولائحة الإنتظار، مرتبين حسب الاستحقاق من بين المترشحين الحاصلين على معدل عام لا يقل عن 10 من 20 دون الحصول على نقطة إقصائية.


طريقة الترشيح:

يتم الترشيح لاجتياز المباراة وجوبا وفق المراحل التالية:

إيداع ملف الترشيح: تودع ملفات الترشيح مباشرة بمكتب الضبط بجماعة بني ونجل تفراوت مقابل وصل استلام، أو ترسل عبر البريد المضمون إلى العنوان التالي: جماعة بني ونجل تفراوت قيادة واد القصبة إقليم تاونات الرمز البريدي: 34150 ويحدد يوم: الثلاثاء 25 أبريل 2023 على الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال، كآخر أجل لإيداع الترشيحات، وكل ملف للترشيح يصل بعد الأجل المحدد أعلاه، أو تنقصه وثيقة من الوثائق المذكورة أعلاه، لن يؤخذ بعين لاعتبار ويعتبر لاغيا، كما أن المترشحين الذين يحملون صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم أو يحملون صفة شخص معاق ملزمون بتقديم طلباتهم عن طريق الإدارات المكلفة بتدبير شؤونهم مرفقة بشهادة تثبت هذه الصفة.


يتكون الملف من الوثائق التالية:

- طلب الترشيح لاجتياز مباراة التوظيف يوجه إلى السيد رئيس المجلس الجماعي لبني ونجل تفراوت يبين فيه التخصص المطلوب والإسم العائلي والشخصي للمترشح وعنوانه الدائم وتوقيعه ورقم هاتفه وبريده الإلكتروني؛

- نسخة من الدبلوم، أو إحدى الشهادات المعادلة له، طبقا للمقتضيات النظامية الجاري بها العمل، ولا يعتد بشهادة النجاح، ولن يقبل أي دبلوم أو شهادة غير المستوى أو التخصص المطلوب، وبالنسبة للدبلومات التي لا تتضمن التخصص او الشعبة ترفق وجوبا بشهادة من المؤسسة المعنية يشار فيها بوضوح إلى التخصص أو الشعبة؛

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية الإلكترونية؛

- ظرفان بريديان يحملان الطابع البريدي والعنوان الشخصي للمترشح؛

- سيرة ذاتية للمترشح تحمل صورة حديثة وعنوانه الشخصي الدائم والبريد الإلكتروني؛

- ترخيص من الإدارة المشغلة لاجتياز المباراة بالنسبة للمترشحين الذين يحملون صفة موظف، تحت طائلة الرفض أو الحذف من اللائحة النهائية للناجحين؛

- نسخة من الشهادة التي تثبت صفة مقاوم أو مكفول الأمة أو عسكري قديم أو محارب قديم (بالنسبة للمتوفرين على هذه الصفة)؛

- شهادة التسجيل في لوائح الأشخاص في وضعية إعاقة (بالنسبة لمن هم في وضعية إعاقة)؛

- كل وثيقة تثبت توفر المترشح(ة) على الكفاءات والمهارات التي تتطلبها ممارسة الوظيفة المطلوب شغلها، عند الإقتضاء.

علاوة على الوثائق المطلوبة، فإن المترشحين الناجحين بصفة نهائية في هذه المبارة، ملزمون بتتميم ملفاتهم بالوثائق الإدارية المطلوبة نظاميا للتعيين بالوظيفة العمومية.

- وسيتم تنشر لائحة المترشحين والمترشحات المقبولين لاجتياز المباراة وإعلان النتائج على موقع التشغيل العمومي:

www.emploi-public.ma وعلى بوابة المديرية العامة للجماعات الترابية: www.pcnt.gov.ma ويعد هذا النشر بمثابة استدعاء للمترشحين لاجتياز المباراة.

- إذا ثبت بمناسبة التأكد من توفر شروط المشاركة في المباراة أن مترشحا سبق أن أعلن عن نجاحه لا يتوفر على واحد أو أكثر من الشروط المطلوبة، فسيتم تعويضه (بالترتيب وحسب الاستحقاق) بمترشحة أو مترشح آخر مسجل في لائحة الانتظار يستوفي هذه الشروط.



commentaires (0)
Poste un commentaire